خريطة الموقع
الجمعة 29 أغسطس 2014م


أمير الرياض ورسالة لكل مسؤول ومخالف  «^»  سلبيات 10٪ أول يوم  «^»  ندرة الصرافين في المدن الرئيسة  «^»  قراءة في “دبلوماسية اللحظة الاخيرة” السعودية لانقاذ مجلس التعاون الخليجي من الانقسام..  «^»  أبو علاءهم.. وأبو علاءنا  «^»  "يا شين المنّة"!  «^»  "مؤامرة".. ضد التلفزيون السعودي  «^»  لا تغضب إن قيل لك "شف شغلك"!  «^»  مواقع حصد الأرواح  «^»  هل انتهت رسالة أحمد؟! جديد المقالات
البغدادي يقدم “منح” مالية للراغبين بالزواج من عناصر “الدولة الاسلامية”  «^»  عمر هاشم يفتح النار على المشككين في “البخاري” ويقول: العدوان علىه عدوان على الإسلام ومن لم يستسغ عقله حديثا فليأتني  «^»  قرية من الجميلات يبحثن عن أزواج  «^»  #تحقيقات: النساء .. السلاح السري في معارك الإسلاميين  «^»  أوباما يقرر إرسال كيري للمنطقة لبناء تحالف ضد "داعش"  «^»  تعرف على أغرب قوانين العالم !  «^»  ميدل إيست آي: أبو ظبي مرتبكة بعد كشف الولايات المتحدة لضرباتها الجوية على ليبيا  «^»   مؤشر السلام العالمي .. العرب ليسوا آمنين  «^»  10 سمات يتمتع بها المبدعون  «^»  5 أسئلة حول داوود أوغلو ورئاسة الوزراء جديد الأخبار


المقالات
مقالات سياسية
القمة المشبوهة

خالد السليمان















القمة المشبوهة
خالد السليمان

إصرار العراق على عقد القمة العربية في بغداد في هذا التوقيت الحرج يبعث على الريبة، فالعراق الذي يدور في فلك الحلف الإيراني السوري بالإضافة لحزب الله اللبناني، سيتولى بحكم رئاسة القمة ضبط إيقاع وإدارة جميع ملفات الجامعة العربية خلال الفترة المقبلة ومنها الملف السوري!.
ولا يمكن أن ننتظر من الحكومة العراقية بعد استلامها دفة قيادة الجامعة من قطر أن يستمر نفس النهج المساند للشعب السوري في الوقت الذي يساند فيه الموقف الرسمي العراقي النظام السوري بلا هوادة، وسينتج عن ذلك المزيد من الاضطراب والتذبذب في عمل الجامعة والصدام بين أعضائها!.
إن المنطق أن الظروف الحالية لا توفر فرص نجاح انعقاد أية قمة عربية، ناهيك عن أن تعقد في بغداد التي تحولت من البوابة الشرقية للعرب إلى البوابة الغربية لإيران، والعراقيون يدركون أن غالبية الزعماء العرب سيغيبون عن قمتهم بسبب السياسات السلبية للحكومة العراقية في الملف الطائفي داخليا، والعدوانية في ملف العلاقات مع إيران خارجيا، مما يعني أن الأهم بالنسبة لهم هو استلام إدارة ملفات قضايا الجامعة، خاصة الملف السوري الذي سيتم تمييعه!.
إن المصلحة العربية تستدعي تأجيل عقد قمة بغداد حتى لا تصبح إسفينا آخر يدق في جدار العلاقات العربية!.



*نقلاً عن "عكاظ" السعودية

نشر بتاريخ 22-02-2012  


أضف تقييمك

التقييم: 2.37/10 (177 صوت)


 


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com - Design by www.marvksa.com
Copyright © 2008 www.anbacom.com - All rights reserved