خريطة الموقع
الأربعاء 22 أكتوبر 2014م


مذكرات (الأنظمة الناقصة)  «^»  القاضي.. هل أصبح موظفاً؟  «^»  الحراسة القضائية في الإسلام  «^»  ديوانية الدغيلبي الثقافية للشباب: انطباعات  «^»  ملتقى القانون بالشرق الأوسط  «^»  المدح حين يشبه الفضح  «^»  أسوأ مطار وأسرع رد  «^»  من يدفع ثمن آثام التدوير العقاري؟  «^»  فضيحة عالمية  «^»  رؤية .. تكنواقتصادية ! جديد المقالات
15 حالة طلاق يوميا في جدة  «^»  سجن قاضٍ 4 أعوام وتغريمه 200 ألف... لطلبه «رشوة» في مقابل نقض حكم  «^»  رويترز: إيران تقول انخفاض سعر النفط محاولة جديدة لتقويض اقتصادها  «^»  فاينانشال تايمز: لا يمكن للمديرين أن يرفعوا أيديهم عن المهام الروتينية  «^»  استثمارات “ساما” الخارجية الثالثة عالمياً بحجم 737.6 مليار دولار  «^»  هاكر الوزارات يجبر التعليم العالي على الرد  «^»   تهمة الاعتداء الجنسي تسجن 3 مبتعثين بأوكلاهوما  «^»  تأخير البنوك لرواتب الموظفين يعرضها للملاحقة  «^»  «الإفتاء» لـ«نزاهة»: منح إجازة مرضية مزورة من «الكبائر» ولا يجوز  «^»  10.2 % تغطية اكتتاب «الأهلي» بنهاية اليوم الثالث جديد الأخبار


المقالات
مقالات سياسية
القمة المشبوهة

خالد السليمان















القمة المشبوهة
خالد السليمان

إصرار العراق على عقد القمة العربية في بغداد في هذا التوقيت الحرج يبعث على الريبة، فالعراق الذي يدور في فلك الحلف الإيراني السوري بالإضافة لحزب الله اللبناني، سيتولى بحكم رئاسة القمة ضبط إيقاع وإدارة جميع ملفات الجامعة العربية خلال الفترة المقبلة ومنها الملف السوري!.
ولا يمكن أن ننتظر من الحكومة العراقية بعد استلامها دفة قيادة الجامعة من قطر أن يستمر نفس النهج المساند للشعب السوري في الوقت الذي يساند فيه الموقف الرسمي العراقي النظام السوري بلا هوادة، وسينتج عن ذلك المزيد من الاضطراب والتذبذب في عمل الجامعة والصدام بين أعضائها!.
إن المنطق أن الظروف الحالية لا توفر فرص نجاح انعقاد أية قمة عربية، ناهيك عن أن تعقد في بغداد التي تحولت من البوابة الشرقية للعرب إلى البوابة الغربية لإيران، والعراقيون يدركون أن غالبية الزعماء العرب سيغيبون عن قمتهم بسبب السياسات السلبية للحكومة العراقية في الملف الطائفي داخليا، والعدوانية في ملف العلاقات مع إيران خارجيا، مما يعني أن الأهم بالنسبة لهم هو استلام إدارة ملفات قضايا الجامعة، خاصة الملف السوري الذي سيتم تمييعه!.
إن المصلحة العربية تستدعي تأجيل عقد قمة بغداد حتى لا تصبح إسفينا آخر يدق في جدار العلاقات العربية!.



*نقلاً عن "عكاظ" السعودية

نشر بتاريخ 22-02-2012  


أضف تقييمك

التقييم: 8.26/10 (199 صوت)


 


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com - Design by www.marvksa.com
Copyright © 2008 www.anbacom.com - All rights reserved