خريطة الموقع
الخميس 24 يوليو 2014م


ان يتحول عباس الى وسيط في حرب غزة ..  «^»   غزة المنتصرة رغم أنف العرب  «^»  كلمات في الاستبداد  «^»  «حزب الله» في الحرب السورية: سقوط «الممانعة»!  «^»  احتياجات وتطلعات المحامين لتطوير القضاء  «^»  السعودية أولاً  «^»  من تمنح الفرصة للشباب؟  «^»  اختيار القيادات الإدارية  «^»  الصخر الزيتي الدعامة لنمو الإمدادات من خارج «أوبك»  «^»  الفقه القانوني بين النظرية والتطبيق .. رؤية تحليلية جديد المقالات
أطباء هنود يقتلعون 232 سنا من فم شاب بعمر 17 عاما  «^»  انتخاب فؤاد معصوم رئيسا جديدا للعراق  «^»  الصحف البريطانية: الغضب العربي الـ"مخفف"، وأزمة نزوح المسيحيين  «^»  #مقال_رأي: الشايع يكتب لـCNN... صمود غزة ضخ الدماء في الأمة وحاشا لمسلم الفرح لموت الفلسطينيين  «^»   مستشفى الملك فهد بجدة ينقذ يد عامل بنجلاديشي من البتر الكامل  «^»   الخطوط "السعودية" تعلن عن توفر وظائف "مضيف جوي"  «^»  العثور على فتاة اختفت من أحد أسواق جدة الثلاثاء الماضي  «^»  أمير مكة يتابع حريق مشروع توسعة الحرم المكي  «^»  مليون ونصف تحصدها تغريدة "المالكي" للمعاقين الثلاثة عقب متابعة "سبق"  «^»   الخثلان: "بغروب شمس هذا اليوم تحل ليلة 27 وتوافق هذا العام ليلة جمعة جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
أخبار محلية
العمل: دوام رمضان 6 ساعات للقطاع الخاص .. والشركات لا تلتزم













العمل: دوام رمضان 6 ساعات للقطاع الخاص .. والشركات لا تلتزم
العمل: دوام رمضان 6 ساعات للقطاع الخاص .. والشركات لا تلتزم
أنباؤكم - متابعات:
في الوقت الذي حددت فيه وزارة العمل أمس دوام العاملين في القطاع الخاص خلال شهر رمضان بـ6 ساعات، سارعت مؤسسات وشركات إلى تجاهل الأنظمة وأعلنت لموظفيها أن دوامهم لن يقل عن 8 ساعات، بحسب تحقيق أجرته جريدة الحياة اللندنية.

وذكر موظف في شركة تعمل في مجال صناعة الحديد (فضل عدم ذكر اسمه)، أن إدارة الشركة أبلغت الموظفين بأن الدوام سيكون 8 ساعات خلال شهر رمضان. وتابع لـ»الحياة»: «اعترض العمال، وأخبروا الإدارة أن وزارة العمل حددت الدوام بـ6 ساعات خلال رمضان، لكن الإدارة تجاهلت ذلك وخيرتهم بين العمل وفق شروطها أو تقديم الاستقالة».

فيما أكد موظف في أحد المستشفيات الخاصة الكبرى أن إدارته تجاهلت قرار وزارة العمل وأبلغت العاملين أن العمل خلال شهر رمضان سيكون 8 ساعات.

من جهته، شدد المتحدث الرسمي في وزارة العمل حطاب العنزي على أهمية التزام شركات ومؤسسات القطاع الخاص كافة بعدد ساعات الدوام المحددة من الوزارة. وأضاف لـ«الحياة» أن العقوبات التي كانت تفرضها وزارة العمل خلال الأعوام السابقة على الشركات والمؤسسات التي تخالف الأنظمة المتعلقة بعدد ساعات العمل خلال رمضان ستكون موجودة في هذا الموسم.

وأكد القانوني احمد الراشد لـ«الحياة» أن نظام العمل والعمال الصادر عام 1426هـ لم يضع أي ضمانات أو حقوق للعمال على الشركات والمؤسسات في هذه الناحية، مشيراً إلى عدم وجود عقوبات على الشركة، إنما تعتبر مخالفة وتتحمل الأضرار في حال وقعت.

ولفت إلى أن من حق العامل في حال أجبر على العمل 8 ساعات في رمضان على رغم صدور قرار وزارة العمل بتخفيضها إلى 6 ساعات، أن يطالب بأن تحسب له الساعتان الزائدتان كعمل إضافي، ولكن من دون أن يتمرد على قوانين الشركة.

يذكر أن وزارة العمل حددت عدد ساعات الدوام الرسمي لمؤسسات القطاع الخاص خلال شهر رمضان بـ6 ساعات في اليوم إذا اعتمد صاحب العمل المعيار اليومي أو 36 ساعة في الأسبوع إذا اعتمد المعيار الأسبوعي، وذلك بحسب ما ورد في المادة الثامنة والتسعين من الفصل الثاني لنظام العمل.

وأوضح نائب وزير العمل الدكتور مفرج الحقباني في بيان أمس، أن نظام العمل خفض ساعات الدوام خلال شهر رمضان المبارك بالنسبة للمسلمين إلى 6 ساعات حتى يتمكنوا من أداء الفريضة بسهولة ويسر.
تم إضافته يوم الإثنين 25/07/2011 م - الموافق 24-8-1432 هـ الساعة 7:18 صباحاً

شوهد 3017 مرة - تم إرسالة 1 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.17/10 (220 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SAUDI ARABIA                                 [بوحنين] [ 25/07/2011 الساعة 10:03 صباحاً]
حسبنا الله ونعم الوكيل على الشركات وعلى نظام العمل الغير منصف.

لم لا تقوم وزارة العمل على فرض الدوام الموحد في الشركات وفي القطاعات الحكومية بشكل مريح للجميع.

نحن في القطاع الخاص نعمل بالساعات الطويلة جدا دون راحة ولا يوجد هناك اي تقدير من الشركة التي نعمل بها.

لماذا لا يوحد نظام العمل عدد ساعات الدوام الرسمي في كل القطاعات لتكون على الاقل 40 ساعة في الاسبوع بدل 48 ساعاة في القطاع الخاص .

نتمنى ان تعجل وزارة العمل في حل هذه الازمة الكبيرة التي يعانيها كل موظفو القطاع الخاص وتعتمد 40 ساعة في الاسبوع بدل 48 ساعة.

SAUDI ARABIA                                 [بوحنين] [ 25/07/2011 الساعة 8:51 صباحاً]
حسبنا الله ونعم الوكيل على الشركات وعلى نظام العمل الغير منصف.

لم لا تجبر وزارة العمل على فرض الدوام الموحد في الشركات وفي القطاعات الحكومية بشكل مريح للجميع.

نحن في القطاع الخاص نعمل بالساعات الطويلة جدا دون راحة ولا يوجد هناك اي تقدير من الشركة التي نعمل بها.

لماذا لا يوحد نظام العمل عدد ساعات الدوام الرسمي في كل القطاعات لتكون على الاقل 40 ساعة في الاسبوع بدل 48 ساعاة في القطاع الخاص .

نتمنى ان تعجل وزارة العمل في حل هذه الازمة الكبيرة التي يعانيها كل موظفو القطاع الخاص وتعتمد 40 ساعة في الاسبوع بدل 48 ساعة.


جديد المقالات
عبد الباري عطوان عبد الباري عطوان
محمد طلبة رضوان محمد طلبة رضوان
عبدالعزيز الحصان عبدالعزيز الحصان
غازي دحمان غازي دحمان
ماجد محمد قاروب ماجد محمد قاروب
محمد الساعد محمد الساعد
عبدالحميد العمري عبدالحميد العمري
دلال بنت ناصر الحارثي دلال بنت ناصر الحارثي
د. نعمت أبو الصوف د. نعمت أبو الصوف
د. عبد اللطيف القرني د. عبد اللطيف القرني
حمد الماجد حمد الماجد
فرحان العقيل فرحان العقيل
نجيب الزامل نجيب الزامل
د. فهد بن عبد الله الحويماني د. فهد بن عبد الله الحويماني
سعيد الوهابي سعيد الوهابي
طلال الجديبي طلال الجديبي
صالح الحمادي صالح الحمادي
د. عبد العزيز الغدير د. عبد العزيز الغدير
عبد العزيز المحمد الذكير عبد العزيز المحمد الذكير
د. الرمضي بن قاعد الصقري د. الرمضي بن قاعد الصقري
محمد الديني محمد الديني
عماد اليماني عماد اليماني
عبدالله عمر خياط عبدالله عمر خياط
عبدالمحسن هلال عبدالمحسن هلال
محمد بن عبدالله المشوح محمد بن عبدالله المشوح
عمرو حمزاوي عمرو حمزاوي
شافي الوسعان شافي الوسعان
فراس عالم فراس عالم


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com - Design by www.marvksa.com
Copyright © 2008 www.anbacom.com - All rights reserved