الجمعة 31 أكتوبر 2014

  
صحيفة أنباؤكم الإلكترونية

سفير السعودية بمصر: الجيزاوي متهم ونجلاء ليست مظلومة


سفير السعودية بمصر: الجيزاوي متهم ونجلاء ليست مظلومة
09-13-2012 12:52 PM
:

أنباؤكم - القاهرة:
أكد السفير السعودى بالقاهرة أحمد القطان، إن المحامى المصرى أحمد الجيزاوى، المحتجز فى المملكة السعودية متهم والمتهم برىء حتى تثبت إدانته، رافضاً التعليق بأكثر منذ ذك.

وأشار السفير السعودى فى تصريحات بمقر مجلس الوزراء اليوم الخميس، أنه فيما يتعلق بقضية نجلاء وفا، فهى ليست مظلومة، على حد قوله.

وأضاف بحسب موقع اليوم السابع: "نحن لا نقبل التعليق على الأحكام القضائية التى تصدر من المملكة كما لم نعلق على أى حكم قضائى مصرى، والقضاء المصرى والسعودى نزيه وعادل، ونحن نتعامل مع ملايين الجنسيات ".

وكان السفير محمود عوف ، سفير مصر في الرياض ، قد وجه خطابا إلى الأمير أحمد بن عبد العزيز وزير الداخلية السعودي يطلب فيه تدخله شخصيا لوقف جلد المواطنة المصرية نجلاء وفا المحتجزة في سجن الملز.
ووفقا للقدس العربي اللندنية صرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، في بيان صحافي الإثنين، بأن القنصلية المصرية في الرياض تابعت جميع تطورات قضية المواطنة المصرية منذ بدايتها، حيث التقى بها المستشار القانونى للقنصلية عدة مرات خلال نظر القضية ، كما تم عمل توكيل من المواطنة بناء على طلبها لأحد المحامين السعوديين، مع حضور المستشار القانوني للقنصلية جلسات المحاكمة.
وردا على الاستفسارات والمطالبات المتكررة للخارجية بشأن توضيح ملابسات القضية، أوضح المتحدث أن المواطنة المصرية تمت محاكمتها في عدة تهم ، منها الاحتيال على إحدى الأميرات والاستيلاء منها على مبلغ 2 مليون ريال ، وقد صدر حكم ابتدائى ضدها ، في تهمتين من التهم الموجهة لها ، بالحبس لخمس سنوات والجلد 500 جلدة ، وتم عمل استئناف للحكم رفضته محكمة 'التمييز' السعودية لما قدرته المحكمة من ثبوت الأدلة في حق المواطنة ، بينما لا زالت القضية الأخيرة ، المتعلقة بخلاف مالي مع أحد مكاتب تأجير السيارات ، منظورة أمام المحكمة.
وأكد المتحدث باسم الخارجية استمرار المتابعة الحثيثة للقضية لكل من السفير محــمـــود عــــوف سفير مصر في الرياض والسفير حسام عيسى قنصل مصر العام ، كما يقوم المستشار الــقانوني للقنصلية بحضور جلسات المحاكمة، ويجري تقديم الدعم القانوني والمساعدة القنصلية اللازمين للمــواطنة المصرية.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 580


خدمات المحتوى


جديد الصور

جديد الفيديو

  تابعونا على:

   
   

   الإعلانات | القائمة البريدية| إدارة الصحيفة
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
 
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (أنباؤكم) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Copyright © 2014 anbacom.com - All rights reserved