خريطة الموقع
الثلاثاء 21 أكتوبر 2014م


في الدعاوى القضائية.. أنت وحظك!  «^»  من المستفيد من فوضى الأسواق العالمية؟  «^»  الريال السعودي يرتفع قياسياً.. والتجار آخر من يعلم!  «^»  تفاعل الأسواق المالية مع نهاية التيسير الكمي  «^»  مطار جدة الأجمل دائما  «^»  المدينة الرياضية وهدايا الملك  «^»  لماذا تعيش النساء بعد سن الخمسين؟  «^»   الحكم على نمر النمر وردود الأفعال   «^»  عضو هيئة لا تكلمني  «^»  فوبيا المرأة إلى متى! جديد المقالات
مفتي السعودية يهاجم تويتر ويعتبره مصدر "الأكاذيب والأباطيل"     «^»  الخطوط السعودية تعتزم الحصول على 10 مليار عبر اكتتابات في وحداتها  «^»  الشورى.. معركة احتسابية تعطل "مكافحة التحرش"  «^»  موجة غبار تضرب الرياض  «^»  شاهد جديد في قضية "حفرة التحلية" يلقي باللائمة على المالك  «^»  إقفال الخفجي: خلاف أم أزمة  «^»  “قاضي الجنّي” للمحكمة: شخصية اجتماعية لم تدرج في القضية.. والقاضي: الجلسة للرد على الاتهامات  «^»  أمر ملكي بترقية وتعيين 29 قاضياً في وزارة العدل  «^»  مستشارة وزيرالعمل تقرّ بوجود توظيف «وهمي» لذوي الإعاقة.. وورقة علمية تؤكد: لم يحظوا بالرعاية الكافية  «^»  العدل تعين 2848 مواطناً خلال العام الجاري جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
ملك الأردن: محور السعودية الأردن الإمارات في مواجهة المحور التركي المصري القطري













ملك الأردن: محور السعودية الأردن الإمارات في مواجهة المحور التركي المصري القطري
ملك الأردن: محور السعودية الأردن الإمارات في مواجهة المحور التركي المصري القطري
أنباؤكم - متابعات:
أبدى ملك الأردن عبد الله الثاني "قلقه" من المحور المصري التركي القطري الذي قال إنه بدأ يتشكل بعد الربيع العربي، وتحدث عن تقاطع المخاوف الأردنية مع السعودية من هذا المحور، وفق ما تسرب من لقاءات جمعته بشخصيات أردنية.

وكشف سياسيون وإعلاميون حضروا اللقاءات التي جمعت الملك بشخصيات قومية ويسارية في منزل أحد مستشاريه السابقين ووزير أسبق خلال الأيام القليلة الماضية، عن قلق أردني من هذا المحور الذي يتحالف مع جماعات الإخوان المسلمين الصاعدة في العالم العربي.

ووفقا للمصادر ذاتها، وصف الملك الموقف التركي بـ"الطائفي"، واعتبر أن تركيا لا تدافع عن حرية الشعب السوري بقدر ما تعادي النظام السوري طائفيا، فيما عبر عن قلقه من "التدخل القطري" في سوريا التي قال إن الأردن يخشى أن تنضم سوريا للمحور الجديد.

ووفقا لموقع الجزيرة القطرية أبدى خشيته من قيام نظام إسلامي بسوريا، وتحدث عن قلق سعودي من مستوى التدخل القطري فيها. وكشف الملك خلال بعض تلك اللقاءات عن رفض الأردن التدخل في سوريا.

كما تحدث عن رفض الأردن نقل مساعدات عسكرية للمعارضة السورية، وقال إن النظام في سوريا منهار ماليا واقتصاديا "لكنه قادر على الصمود عسكريا مدة عامين قادمين"، متحدثا في الأثناء عن محور عربي جديد يتشكل أساسا من الأردن والسعودية والإمارات.
وشهد اللقاء الأخير الذي جمعه أول أمس بشخصيات يسارية محسوبة على ما يسمى "الحركة الوطنية الأردنية"، هجوم الملك على مصر التي حملها مسؤولية كبيرة في أزمة بلاده الاقتصادية جراء انقطاع أو تراجع الغاز المصري.

وقال خالد الكلالدة رئيس حركة اليسار الاجتماعي الذي حضر لقاء الملك الأول السبت الماضي إن قلق الملك من المحور التركي القطري المصري مرده تجاهل الأردن من جهة، والسعي لضم سوريا إليه. وأضاف "الملك أبدى هذا القلق لكنه لم يتحدث إطلاقا عن معاداته لسوريا المستقبل في حال حكمها الإسلاميون".

الداخل والإخوان
داخليا، دافع ملك الأردن عن قرارات رفع الأسعار الأخيرة التي وصفها بالضرورية، وتعهد بأن يعود سعر أسطوانة الغاز لما كان عليه في حال استؤنف ضخ الغاز المصري.

وقال إنه "مستهدف شخصيا" من جماعات الإخوان المسلمين الصاعدة في العالم العربي، متهما إخوان الأردن بأنهم جزء من الجماعة في العالم العربي.

وفي لقاء حضره الكاتب والمحلل السياسي ناهض حتر المعروف بهجومه المستمر على الإسلاميين، وصف الملك اليسار الأردني بـ"القوة الصاعدة".

وقال عبد الله الثاني إنه "يساري في ما يتعلق بالصحة والتعليم والتأمين الاجتماعي"، لكنه "يميني" فيما يتعلق بالجيش والتسلح. واستمع الملك لنقد مباشر عن عدم الجدية في مكافحة الفساد، وذهب حاضرون إلى حد انتقاده وإبلاغه بتراجع شعبيته في الشارع وحساسية الموقف وفقا للتسريبات.

لكن الملك أبلغ الحضور أنه بحاجة لالتفاف الأردنيين حوله في هذه المرحلة التي نعتها بالدقيقة جدا خاصة فيما يتعلق بالأردن.

وقال رئيس حركة اليسار الاجتماعي خالد الكلالدة إن الملك بدا مدركا أكثر من أي وقت مضى للوضع الخارجي والداخلي.

وأضاف "هذه المرة بدا لنا أن المتحدث هو الملك الحسين وليس الملك عبد الله الثاني"، قائلا إنه "لم يظهر انحيازا لأي طرف، ولم نشعر أن هناك هجوما منه على الإخوان المسلمين".

تم إضافته يوم الخميس 13/12/2012 م - الموافق 29-1-1434 هـ الساعة 4:18 مساءً

شوهد 1827 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.53/10 (194 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SWEDEN                                       [مشبب الغامدي] [ 15/12/2012 الساعة 8:44 صباحاً]
من الطرائف التي أقرأؤها في صحف الخليج أن الجيش الأردني قوي ولا أعلم من أين أتوا بهذه المعلومة؟ فالحروب التي دخلتها الجيش الأردني خسرتها كلها وآخرها حرب67!! لعل هؤلاء يقصدون أجهزة الأمن الأردنية وهي معروضة للأيجار لمن يدفع وحتى هذه الأجهزة قوية في التعذيب لا أكثر لا في منع الجرائم أو الحصول على معلومة مفيدة!! وقول ( ملك الأردن ) عن الجبهات رسالة للسعودية للحصول على المال!!! أرجو أن يفهم ولاة الأمر أن ( هذه العائلة المنسوبة زورا لقريش) خطر على الدولة السعودية!! ولعل حكمة الملك فيصل في أخفاء موعد حرب 10 رمضان عن ( الحسين ملك الأردن السابق) كان فيه خير كثير على الأمة.

[سعود] [ 15/12/2012 الساعة 4:31 صباحاً]
انتم محور الشحاذين

[ابو العتاهية ] [ 13/12/2012 الساعة 6:17 مساءً]
هذه طبيعة النظام الأردني من ذو نشأ ته ولم اعرف يوماً أنه كان مع الوحدة العربية او مع قضايا الأمة وكان الملك فيصل رحمه الله حريصاً على سرية حرب رمضان عام


جديد المقالات
محمد الديني محمد الديني
نوف بنت ناصر الشريف نوف بنت ناصر الشريف
د. صفوق الشمري د. صفوق الشمري
د. فهد بن عبد الله الحويماني د. فهد بن عبد الله الحويماني
حسن الحارثي حسن الحارثي
محمد بن عبدالله المشوح محمد بن عبدالله المشوح
فهد عامر الأحمدي فهد عامر الأحمدي
محمد آل الشيخ محمد آل الشيخ
سعيد السريحي سعيد السريحي
إبراهيم الفرحان إبراهيم الفرحان
سامي القرشي سامي القرشي
نجوى بركات نجوى بركات
عمر المقبل عمر المقبل
فائز صالح جمال فائز صالح جمال
غسان بادكوك غسان بادكوك
ماهر القرا ماهر القرا
عبد الله الحامد عبد الله الحامد
وليد جاسم الجاسم وليد جاسم الجاسم
صالح إبراهيم الطريقي صالح إبراهيم الطريقي
إيهاب يوسف دويدار إيهاب يوسف دويدار
حسن مشهور حسن مشهور
زينب الهذال زينب الهذال
فارس هاني التركي فارس هاني التركي
عادل الكلباني عادل الكلباني
سمر خان سمر خان
أحمد الخطيب أحمد الخطيب
فهد بن عبد الله القاسم فهد بن عبد الله القاسم
منصور الضبعان منصور الضبعان

Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com - Design by www.marvksa.com
Copyright © 2008 www.anbacom.com - All rights reserved