خريطة الموقع
الثلاثاء 16 سبتمبر 2014م


ما خفي بين تركيا وداعش  «^»  البنوك التجارية بين العدالة والإجحاف  «^»  أن تكون “فنجان قهوة مظبوط”  «^»  نحن أمة لاتقرأ ولاتعمل  «^»  الدوام الحكومي مشكلة  «^»  حاتم علي  «^»  ساعة بقرب الأميـر  «^»  اسجنوا (علي الموسى) وحده!!  «^»  هل تسقط صنعاء؟  «^»  بروباغندا الخلاف الإيراني ـ الأميركي جديد المقالات
صحف العالم: إيران ترفض طلبا أمريكيا بالتعاون لضرب داعش  «^»  صحف عربية: اتهام المالكي بقتل زوجة نزار قباني وغرامة من داعش على شرب المياه في دير الزور  «^»  أبرز الأحداث التي مرت بالكعبة  «^»  مخترق حسابات "بن لادن" يكشف الحقيقة عبر التلفزيون السعودي.. الليلة  «^»  بعد أن تمت مناصحته: "مسيحي" من جنوب إفريقيا يقدِّم هدية لهيئة الأمر بينبع الصناعية  «^»  أول دواء مخصص للرجال لمنع الحمل  «^»  جلاد طفل التحفيظ غير سعودي والحلقة مخالفة، والأب وافق على ضرب طفله  «^»  منح خادم الحرمين الدكتوراة الفخرية في العلاقات الدولية والسلام  «^»  سمو وزير الخارجية : التهديد الذي يمثله تنظيم داعش تجاوز في جغرافيته العراق والشام  «^»   علماء ومشايخ بالمدينة المنورة يؤكدون أن المبالغة في الديات ظاهرة دخيلة على المجتمع السعودي جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
أخبار سياسية
ملك الأردن: محور السعودية الأردن الإمارات في مواجهة المحور التركي المصري القطري













ملك الأردن: محور السعودية الأردن الإمارات في مواجهة المحور التركي المصري القطري
ملك الأردن: محور السعودية الأردن الإمارات في مواجهة المحور التركي المصري القطري
أنباؤكم - متابعات:
أبدى ملك الأردن عبد الله الثاني "قلقه" من المحور المصري التركي القطري الذي قال إنه بدأ يتشكل بعد الربيع العربي، وتحدث عن تقاطع المخاوف الأردنية مع السعودية من هذا المحور، وفق ما تسرب من لقاءات جمعته بشخصيات أردنية.

وكشف سياسيون وإعلاميون حضروا اللقاءات التي جمعت الملك بشخصيات قومية ويسارية في منزل أحد مستشاريه السابقين ووزير أسبق خلال الأيام القليلة الماضية، عن قلق أردني من هذا المحور الذي يتحالف مع جماعات الإخوان المسلمين الصاعدة في العالم العربي.

ووفقا للمصادر ذاتها، وصف الملك الموقف التركي بـ"الطائفي"، واعتبر أن تركيا لا تدافع عن حرية الشعب السوري بقدر ما تعادي النظام السوري طائفيا، فيما عبر عن قلقه من "التدخل القطري" في سوريا التي قال إن الأردن يخشى أن تنضم سوريا للمحور الجديد.

ووفقا لموقع الجزيرة القطرية أبدى خشيته من قيام نظام إسلامي بسوريا، وتحدث عن قلق سعودي من مستوى التدخل القطري فيها. وكشف الملك خلال بعض تلك اللقاءات عن رفض الأردن التدخل في سوريا.

كما تحدث عن رفض الأردن نقل مساعدات عسكرية للمعارضة السورية، وقال إن النظام في سوريا منهار ماليا واقتصاديا "لكنه قادر على الصمود عسكريا مدة عامين قادمين"، متحدثا في الأثناء عن محور عربي جديد يتشكل أساسا من الأردن والسعودية والإمارات.
وشهد اللقاء الأخير الذي جمعه أول أمس بشخصيات يسارية محسوبة على ما يسمى "الحركة الوطنية الأردنية"، هجوم الملك على مصر التي حملها مسؤولية كبيرة في أزمة بلاده الاقتصادية جراء انقطاع أو تراجع الغاز المصري.

وقال خالد الكلالدة رئيس حركة اليسار الاجتماعي الذي حضر لقاء الملك الأول السبت الماضي إن قلق الملك من المحور التركي القطري المصري مرده تجاهل الأردن من جهة، والسعي لضم سوريا إليه. وأضاف "الملك أبدى هذا القلق لكنه لم يتحدث إطلاقا عن معاداته لسوريا المستقبل في حال حكمها الإسلاميون".

الداخل والإخوان
داخليا، دافع ملك الأردن عن قرارات رفع الأسعار الأخيرة التي وصفها بالضرورية، وتعهد بأن يعود سعر أسطوانة الغاز لما كان عليه في حال استؤنف ضخ الغاز المصري.

وقال إنه "مستهدف شخصيا" من جماعات الإخوان المسلمين الصاعدة في العالم العربي، متهما إخوان الأردن بأنهم جزء من الجماعة في العالم العربي.

وفي لقاء حضره الكاتب والمحلل السياسي ناهض حتر المعروف بهجومه المستمر على الإسلاميين، وصف الملك اليسار الأردني بـ"القوة الصاعدة".

وقال عبد الله الثاني إنه "يساري في ما يتعلق بالصحة والتعليم والتأمين الاجتماعي"، لكنه "يميني" فيما يتعلق بالجيش والتسلح. واستمع الملك لنقد مباشر عن عدم الجدية في مكافحة الفساد، وذهب حاضرون إلى حد انتقاده وإبلاغه بتراجع شعبيته في الشارع وحساسية الموقف وفقا للتسريبات.

لكن الملك أبلغ الحضور أنه بحاجة لالتفاف الأردنيين حوله في هذه المرحلة التي نعتها بالدقيقة جدا خاصة فيما يتعلق بالأردن.

وقال رئيس حركة اليسار الاجتماعي خالد الكلالدة إن الملك بدا مدركا أكثر من أي وقت مضى للوضع الخارجي والداخلي.

وأضاف "هذه المرة بدا لنا أن المتحدث هو الملك الحسين وليس الملك عبد الله الثاني"، قائلا إنه "لم يظهر انحيازا لأي طرف، ولم نشعر أن هناك هجوما منه على الإخوان المسلمين".

تم إضافته يوم الخميس 13/12/2012 م - الموافق 29-1-1434 هـ الساعة 4:18 مساءً

شوهد 1799 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.24/10 (191 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SWEDEN                                       [مشبب الغامدي] [ 15/12/2012 الساعة 8:44 صباحاً]
من الطرائف التي أقرأؤها في صحف الخليج أن الجيش الأردني قوي ولا أعلم من أين أتوا بهذه المعلومة؟ فالحروب التي دخلتها الجيش الأردني خسرتها كلها وآخرها حرب67!! لعل هؤلاء يقصدون أجهزة الأمن الأردنية وهي معروضة للأيجار لمن يدفع وحتى هذه الأجهزة قوية في التعذيب لا أكثر لا في منع الجرائم أو الحصول على معلومة مفيدة!! وقول ( ملك الأردن ) عن الجبهات رسالة للسعودية للحصول على المال!!! أرجو أن يفهم ولاة الأمر أن ( هذه العائلة المنسوبة زورا لقريش) خطر على الدولة السعودية!! ولعل حكمة الملك فيصل في أخفاء موعد حرب 10 رمضان عن ( الحسين ملك الأردن السابق) كان فيه خير كثير على الأمة.

[سعود] [ 15/12/2012 الساعة 4:31 صباحاً]
انتم محور الشحاذين

[ابو العتاهية ] [ 13/12/2012 الساعة 6:17 مساءً]
هذه طبيعة النظام الأردني من ذو نشأ ته ولم اعرف يوماً أنه كان مع الوحدة العربية او مع قضايا الأمة وكان الملك فيصل رحمه الله حريصاً على سرية حرب رمضان عام


جديد المقالات
أحمد الدريني أحمد الدريني
د. عبدالله دحلان د. عبدالله دحلان
أحمد متاريك أحمد متاريك
عبدالواحد محمد المطر عبدالواحد محمد المطر
د.صالح عبدالله السلطان د.صالح عبدالله السلطان
بشار إبراهيم بشار إبراهيم
طراد بن سعيد العمري طراد بن سعيد العمري
محمد السحيمي محمد السحيمي
طارق الحميد طارق الحميد
عبدالرحمن الراشد عبدالرحمن الراشد
مأمون فندي مأمون فندي
عمرو حمزاوي عمرو حمزاوي
فهيد العديم فهيد العديم
د. سعود العماري د. سعود العماري
د.محمد حامد الغامدي د.محمد حامد الغامدي
 فهد بن فرج ال هتيل الدوسري فهد بن فرج ال هتيل الدوسري
ديانا مقلد ديانا مقلد
سمير عطا الله سمير عطا الله
إبراهيم القحطاني إبراهيم القحطاني
خالد السليمان خالد السليمان
خلف الحربي خلف الحربي
عبده خال عبده خال
محمد مجيد الأحوازي محمد مجيد الأحوازي
جابر الحرمي جابر الحرمي
عادل الكلباني عادل الكلباني
خالد عبدالله الجارالله خالد عبدالله الجارالله
سعود بن هاشم جليدان سعود بن هاشم جليدان
عيسى الغيث عيسى الغيث


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com - Design by www.marvksa.com
Copyright © 2008 www.anbacom.com - All rights reserved