خريطة الموقع
الجمعة 1 أغسطس 2014م


المقاولون والمشاريع المتعثرة والمال الضائع  «^»  عيدٌ وإن ضُربت غزة.. عيدٌ وإن قُتل حمزة  «^»  أمي والشرطة!  «^»  أغاني العيد: بين "حلقومين"  «^»  قدر السعودية.. وقدرتها  «^»  مخاتلة (طائفة العريفي المنصورة!)  «^»  للاستثمار الأجنبي قصة  «^»  غزة والهدايا العربية لإسرائيل  «^»  "توفيق التجارة".. إلى أين؟!  «^»  البحرين و«الربيع» العربي جديد المقالات
المفتي: تأخير صلاة الظهر إلى ما قبل وقت العصر لـ«الإبراد» لا بأس فيه  «^»  جوجل يحتفل بالذكرى الـ94 للممثل المصري فريد شوقي  «^»  الدريشة الرومانسية  «^»  5.4 مليارات تعطر السعوديين  «^»  تحذيرات من الانجراف خلف إشاعات «المجموعات» خلال إجازة سوق الأسهم  «^»  حملة «تحريض» ضد رئيس «هيئة الأمر بالمعروف»... بعد نقله عضواً «تأديبياً»  «^»  أميركا: البراءة لمبتعث سعودي من «تلفيقات» امرأة  «^»  شاكر وهيب... فتى «داعش» الرومانسي... بقبعة غيفارا وذكرى الزرقاوي!  «^»  أخيراً.. الاتحاد بلا ديون!  «^»  عضو شورى: المجالس البلدية ليست كيكة تقتسم جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
أخبار محلية
السعودي المتهم باقتحام مطار مانيلا يتحدث لـ(صحف) .. بخاري: قطعوا ذراعي بشفرة للتأكد من (أسياخ) عملية جراحية قديمة













السعودي المتهم باقتحام مطار مانيلا يتحدث لـ(صحف) .. بخاري: قطعوا ذراعي بشفرة للتأكد من (أسياخ) عملية جراحية قديمة
السعودي المتهم باقتحام مطار مانيلا يتحدث لـ(صحف) .. بخاري: قطعوا ذراعي بشفرة للتأكد من (أسياخ) عملية جراحية قديمة
انباؤكم - الرياض :
كشف هاني بخاري الطالب السعودي الذي اتهمته الشرطة الفلبينية بانتحال شخصية طيار ودخول حرم مطار نينوي أكوينو عن تفاصيل خطيرة وانتهاكات بالغة تعرض لها على أيدي ضباط المباحث الفلبينيين .
وأفاد بخاري الذي يدرس (ترحيل الطائرات) في معهد للطيران في مانيلا، أن الحقيقة مغايرة تماماً لما حاول الفلبينيون ترويجه، وأن ما تم ممارسته معه في مطارنينو أكينو في العاصمة مانيلا كان جريمة كاملة الأركان بحقه وبحق السعودية مؤكداً أنه لن يتنازل عن حقه و لن يهدأ له بال قبل أن يدفع كل من أهانوه وأهانوا بلاده ثمن فعلتهم .

أتحداهم
وفي التفاصيل روى بخاري لـ(صحف)القصة من وجهة نظره بالقول :" أنا طالب في كلية الطيران الفلبينية أدرس في تخصص الترحيل الجوي، ووالدي يعمل مديرا عاما للشئون الدولية في الخطوط الجوية السعودية، وليس كابتن طيار، وأنا على استعداد تام لإثبات هذا الكلام ويضيف " (كنت خارجا من المعهد في طريقي لاستقبال والدي، وكنت لم أزل بزي الدراسة في المعهد، وليس كما رُوي أني كنت أرتدي زي طيار, وأتحدى أي شخص يقول غير هذه الحقيقة وأؤكد للمرة الثانية: كنت ألبس زي المعهد
طلبوا 80 ألفاً رشوة
ويكمل بخاري: حال وصولي إلى المطار طلبت من أحد الحراس أن يدلني على مكتب الخطوط السعودية لكي أستفسر عن موعد وصول رحلة والدي، وحال سؤالي أحد الحراس عن موعد الرحلة طلب مني تصريح الدخول الذي يمنح من قبل الخطوط للدخول، ولم أكن أعلم شيئاً عن ذلك، وعند تكراري سؤاله عن موقع رحلة الخطوط فوجئت بأفراد الأمن يهاجمونني ويلقون القبض علي من دون أن أعرف لذلك سبباً .
وزاد من مفاجأتي طلب ضابط المباحث الفلبيني في المطار مني مبلغاً قدره 800 ألف بيشوا أي ما يعادل يعادل 80 ألف ريال، حتى يطلق سراحي.
مزقوا يدي بمشرط!
ويواصل بخاري: أيقنت أنني وقعت ضحية لعملية ابتزاز حقيرة هددتهم بأنني سأخبر السفارة السعودية وأن بلادي ستقتص لي ولن تدعهم يفلتون بفعلتهم، .
وبعد جدل دار بيني وبين الضابط المرتشي أكملوا مخططهم باتهامي بأنني كنت أحمل متفجرات بيدي ، ولم يكن بيدي سوى أسياخ بسبب تعرضي لكسر , فعمدوا إلى إخراجها بشفره عادية (مشرط) يستخدم عادة في قص الأوراق فمزقوا يدي وأخرجوا الأسياخ بصورة وحشية غاية في القسوة للتأكد من أنها ليست مواد متفجرة وكأنهم ينكلون بجسدي وأنا حي بين أيديهم، لم أتحمل الألم المبرح والمشرط تمزق لحمي فأصابني الإغماء بين أيديهم.
حقي لن يضيع
وأكد بخاري أنه لن يدع حقه يضيع، وأنه لن يدع قناة رسمية إلا وسيطرقها وأضاف مامارسه ضباط المباحث الفلبينيين جعلني أشعر بقوة أنهم يمارسون ضدي التنكيل، فقد كان من الممكن أن تفيض روحي من الألم ومن نزف الدماء ومشرطهم يمزق يدي بوحشية)، كما أعلن بخاري ثقته بأن هذه الجريمة - كما وصف - لن تمر عليها مرور الكرام، أن هؤلاء المجرمون سيحصلون على ما يستحقون من عقاب .
وكانت كالة الأنباء الألمانية نقلت في 12/01/2010 م نبأ إلقاء سلطات مطار نينوي أكينو الدولي في الفلبين القبض على هاني بخاري مفيدة بأنه - حسب التصريحات الرسمية لمباحث المطار- تظاهر بأنه طيار ليدخل مناطق ممنوعة على الأفراد .
وأضافت الوكالة أنه تم نقل الشاب (بخاري) إلى مركز الاحتجاز التابع لمكتب الهجرة ، فيما تستعد السلطات لتوجيه تهم جنائية له لاختراقه أمن المطار وبقائه في الفلبين بعد انتهاء صلاحية التأشيرة .
وفي تطور لاحق رحلت الفلبين بخاري، على متن طائرة تابعة للخطوط السعودية ووُضع بخاري في القائمة السوداء للممنوعين من دخول الفلبين مستقبلا .
تم إضافته يوم الثلاثاء 19/01/2010 م - الموافق 4-2-1431 هـ الساعة 4:44 مساءً

شوهد 1896 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.51/10 (275 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SAUDI ARABIA                                 [عماد محمد] [ 20/01/2010 الساعة 5:53 صباحاً]
الله وحده أعلم وقد يكون كلامه صحيح ولكن شكله لا يوحي بأنه إنسان محترم وملتزم. والفلبين يأتي إليها ويغادرها أعداد كبيرة من السعوديين ولم نسمع أن أحداً منهم قد أهين أو أسئ إليه.


جديد المقالات
د. عبدالرحمن الطريري د. عبدالرحمن الطريري
خالد السيف خالد السيف
سارة مطر سارة مطر
عبدالمجيد الزهراني       عبدالمجيد الزهراني
مشاري الذايدي مشاري الذايدي
جاسر الجاسر جاسر الجاسر
عبدالله الطويرقي عبدالله الطويرقي
د. سعود كاتب د. سعود كاتب
أمجد المنيف أمجد المنيف
سوسن الشاعر سوسن الشاعر
ا.د.صالح عبدالعزيز الكريم ا.د.صالح عبدالعزيز الكريم
د. سليمان الخطاف د. سليمان الخطاف
سلوى العضيدان سلوى العضيدان
طلال الجديبي طلال الجديبي
أحمد عبد الرحمن العرفج أحمد عبد الرحمن العرفج
يوسف الديني يوسف الديني
أحمد تهامي عبد الحي أحمد تهامي عبد الحي
صالح كامل صالح كامل
محمد بن عبدالله المشوح محمد بن عبدالله المشوح
د. هيثم باحيدرة د. هيثم باحيدرة
عابد خزندار عابد خزندار
عبدالحميد العمري عبدالحميد العمري
عبد الباري عطوان عبد الباري عطوان
أحمد صبري أحمد صبري
حليمة مظفر حليمة مظفر
فهد عافت فهد عافت
هايل الشمري هايل الشمري
صالح الشيحي    صالح الشيحي


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com - Design by www.marvksa.com
Copyright © 2008 www.anbacom.com - All rights reserved