خريطة الموقع
الأحد 21 سبتمبر 2014م


الإرهاب الدولي ليس قدراً.. لو كان هناك من يسمع  «^»  الاستراتيجيات الاقتصادية متعددة  «^»  المؤشرات العقارية وسوق العقار  «^»  اليوم الوطني بين النظرية والتطبيق!  «^»  التدخل العربي في شؤون التدخل الدولي  «^»  بريق الحرية..  «^»  ..ونحن كذلك "فوق بيتنا علم"  «^»  مخاطر القضاء المتخصص  «^»  مراجعات لـ«الوهابية» تأخرت كثيراً  «^»  رسالة للوطن في ذكرى ميلاده: أنا لا أُحبك! جديد المقالات
المطلق: الحج كل عام «معصية» و«سمعة سيئة» للإسلام  «^»  الحوثيون يسيطرون على رئاسة الحكومة والمقار العسكرية بصنعاء  «^»  زيادة عدد العاطلين 5.3 % .. 286 ألفا من حاملي البكالوريوس والماجستير  «^»  العواجي: نظام قوائم مالية موحد للمنشآت يمنع المتحايلين على الزكاة  «^»  القضاء يواصل حربه على الفساد ويحبط صكوكًا وهمية لـ 11 مليون م2 في جدة  «^»  العمل تلغي شرط العامين لنقل كفالة العامل المقيم  «^»  فتيات مكة يقتحمن قطاع الفندقة  «^»  «العمل» تزيد رسوم «الاستقدام» لـ2300 ريال.. مطلع العام  «^»  افتتاح قسم نسائي لاستقدام العمالة المنزلية لخدمة سيدات الأعمال بالرياض  «^»  عبدالله القاضي باع سيارته في لوس أنجلوس قبل أن يختفي جديد الأخبار


مكتبة الأخبار
أخبار محلية
السعودي المتهم باقتحام مطار مانيلا يتحدث لـ(صحف) .. بخاري: قطعوا ذراعي بشفرة للتأكد من (أسياخ) عملية جراحية قديمة













السعودي المتهم باقتحام مطار مانيلا يتحدث لـ(صحف) .. بخاري: قطعوا ذراعي بشفرة للتأكد من (أسياخ) عملية جراحية قديمة
السعودي المتهم باقتحام مطار مانيلا يتحدث لـ(صحف) .. بخاري: قطعوا ذراعي بشفرة للتأكد من (أسياخ) عملية جراحية قديمة
انباؤكم - الرياض :
كشف هاني بخاري الطالب السعودي الذي اتهمته الشرطة الفلبينية بانتحال شخصية طيار ودخول حرم مطار نينوي أكوينو عن تفاصيل خطيرة وانتهاكات بالغة تعرض لها على أيدي ضباط المباحث الفلبينيين .
وأفاد بخاري الذي يدرس (ترحيل الطائرات) في معهد للطيران في مانيلا، أن الحقيقة مغايرة تماماً لما حاول الفلبينيون ترويجه، وأن ما تم ممارسته معه في مطارنينو أكينو في العاصمة مانيلا كان جريمة كاملة الأركان بحقه وبحق السعودية مؤكداً أنه لن يتنازل عن حقه و لن يهدأ له بال قبل أن يدفع كل من أهانوه وأهانوا بلاده ثمن فعلتهم .

أتحداهم
وفي التفاصيل روى بخاري لـ(صحف)القصة من وجهة نظره بالقول :" أنا طالب في كلية الطيران الفلبينية أدرس في تخصص الترحيل الجوي، ووالدي يعمل مديرا عاما للشئون الدولية في الخطوط الجوية السعودية، وليس كابتن طيار، وأنا على استعداد تام لإثبات هذا الكلام ويضيف " (كنت خارجا من المعهد في طريقي لاستقبال والدي، وكنت لم أزل بزي الدراسة في المعهد، وليس كما رُوي أني كنت أرتدي زي طيار, وأتحدى أي شخص يقول غير هذه الحقيقة وأؤكد للمرة الثانية: كنت ألبس زي المعهد
طلبوا 80 ألفاً رشوة
ويكمل بخاري: حال وصولي إلى المطار طلبت من أحد الحراس أن يدلني على مكتب الخطوط السعودية لكي أستفسر عن موعد وصول رحلة والدي، وحال سؤالي أحد الحراس عن موعد الرحلة طلب مني تصريح الدخول الذي يمنح من قبل الخطوط للدخول، ولم أكن أعلم شيئاً عن ذلك، وعند تكراري سؤاله عن موقع رحلة الخطوط فوجئت بأفراد الأمن يهاجمونني ويلقون القبض علي من دون أن أعرف لذلك سبباً .
وزاد من مفاجأتي طلب ضابط المباحث الفلبيني في المطار مني مبلغاً قدره 800 ألف بيشوا أي ما يعادل يعادل 80 ألف ريال، حتى يطلق سراحي.
مزقوا يدي بمشرط!
ويواصل بخاري: أيقنت أنني وقعت ضحية لعملية ابتزاز حقيرة هددتهم بأنني سأخبر السفارة السعودية وأن بلادي ستقتص لي ولن تدعهم يفلتون بفعلتهم، .
وبعد جدل دار بيني وبين الضابط المرتشي أكملوا مخططهم باتهامي بأنني كنت أحمل متفجرات بيدي ، ولم يكن بيدي سوى أسياخ بسبب تعرضي لكسر , فعمدوا إلى إخراجها بشفره عادية (مشرط) يستخدم عادة في قص الأوراق فمزقوا يدي وأخرجوا الأسياخ بصورة وحشية غاية في القسوة للتأكد من أنها ليست مواد متفجرة وكأنهم ينكلون بجسدي وأنا حي بين أيديهم، لم أتحمل الألم المبرح والمشرط تمزق لحمي فأصابني الإغماء بين أيديهم.
حقي لن يضيع
وأكد بخاري أنه لن يدع حقه يضيع، وأنه لن يدع قناة رسمية إلا وسيطرقها وأضاف مامارسه ضباط المباحث الفلبينيين جعلني أشعر بقوة أنهم يمارسون ضدي التنكيل، فقد كان من الممكن أن تفيض روحي من الألم ومن نزف الدماء ومشرطهم يمزق يدي بوحشية)، كما أعلن بخاري ثقته بأن هذه الجريمة - كما وصف - لن تمر عليها مرور الكرام، أن هؤلاء المجرمون سيحصلون على ما يستحقون من عقاب .
وكانت كالة الأنباء الألمانية نقلت في 12/01/2010 م نبأ إلقاء سلطات مطار نينوي أكينو الدولي في الفلبين القبض على هاني بخاري مفيدة بأنه - حسب التصريحات الرسمية لمباحث المطار- تظاهر بأنه طيار ليدخل مناطق ممنوعة على الأفراد .
وأضافت الوكالة أنه تم نقل الشاب (بخاري) إلى مركز الاحتجاز التابع لمكتب الهجرة ، فيما تستعد السلطات لتوجيه تهم جنائية له لاختراقه أمن المطار وبقائه في الفلبين بعد انتهاء صلاحية التأشيرة .
وفي تطور لاحق رحلت الفلبين بخاري، على متن طائرة تابعة للخطوط السعودية ووُضع بخاري في القائمة السوداء للممنوعين من دخول الفلبين مستقبلا .
تم إضافته يوم الثلاثاء 19/01/2010 م - الموافق 4-2-1431 هـ الساعة 4:44 مساءً

شوهد 1934 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.51/10 (275 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SAUDI ARABIA                                 [عماد محمد] [ 20/01/2010 الساعة 5:53 صباحاً]
الله وحده أعلم وقد يكون كلامه صحيح ولكن شكله لا يوحي بأنه إنسان محترم وملتزم. والفلبين يأتي إليها ويغادرها أعداد كبيرة من السعوديين ولم نسمع أن أحداً منهم قد أهين أو أسئ إليه.


جديد المقالات
د. وائل مرزا د. وائل مرزا
محمد أحمد مشاط محمد أحمد مشاط
عبد الرحمن العليان عبد الرحمن العليان
عيسى الغيث عيسى الغيث
عزمي بشارة عزمي بشارة
سلطان المصادري سلطان المصادري
عبدالله فدعق     عبدالله فدعق
أسامة القحطاني أسامة القحطاني
خالد الدخيل خالد الدخيل
فهيد العديم فهيد العديم
أحمد الصقية أحمد الصقية
ياسر بن عبدالعزيز المسند ياسر بن عبدالعزيز المسند
جمال خاشقجي جمال خاشقجي
د. مشاري بن عبدالله النعيم د. مشاري بن عبدالله النعيم
أحمد الحناكي أحمد الحناكي
بتال القوس بتال القوس
د.صلاح بن فهد الشلهوب د.صلاح بن فهد الشلهوب
د. محمد بن سعود المسعود د. محمد بن سعود المسعود
عبدالحميد العمري عبدالحميد العمري
حاتم الشريف العوني حاتم الشريف العوني
فايد العليوي فايد العليوي
مانع اليامي مانع اليامي
أحمد العيسى أحمد العيسى
محمد القويري محمد القويري
لمياء البراهيم لمياء البراهيم
محمد البريدي محمد البريدي
مرزوق مشعان العتيبي مرزوق مشعان العتيبي
عبد اللطيف الملحم* عبد اللطيف الملحم*


Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com - Design by www.marvksa.com
Copyright © 2008 www.anbacom.com - All rights reserved