السبت 1 نوفمبر 2014

  
صحيفة أنباؤكم الإلكترونية

3 سعوديات ينطلقن للعالمية في مجال تصميم المجوهرات


3 سعوديات ينطلقن للعالمية في مجال تصميم المجوهرات
05-08-2010 06:29 AM
:

أنباؤكم - جدة:
تربعت 3 فتيات على المراكز الثلاثة الأول في مسابقة معرض المجوهرات السعودي الأول لتصميم المجوهرات, و التي نظمها المعرض الدولي السعودي الأول للمجوهرات (صالون المجوهرات) وأطلقتها مجموعة "السنيدي اكسبو" للمعارض والمؤتمرات تحت إشراف الغرفة التجارية الصناعية بفندق هيلتون جدة .

وأعلنت لجنة التحكيم الدولية التي تضم خبراء في تصميم المجوهرات من المملكة و7 دول أخرى أول من أمس فوز كل من المصممة دانية السالمي بالمركز الأول فيما جاءت المصممة ريهام بارك في المركز الثاني والمصممة علا صوان في المركز الثالث .

وقامت رئيسة اللجنة المنظمة هيا السنيدي والمديرة العامة لمعهد المستقبل رجاء مؤمنة وأعضاء لجنة التحكيم الدولية بمنح الدروع والشهادات التي تؤهل الفتيات للاحتراف في مجال تصميم المجوهرات , حيث ستقوم إحدى الشركات العالمية المتخصص بطرح التصاميم الفائزة في معارض وأسواق المجوهرات العالمية .

وبينت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض والمسابقة هيا السنيدي أن الفائزات الثلاث سوف يتم تصنيفهن بمصممات محترفات عالميات وبالتالي تدخل الفتاة السعودية هذا المجال الهام، لافتة إلى أن التنافس كان بين 30 فتاة ,واختارت اللجنة 12 تصميماً في التصفيات النهائية ومن ثم اختيار الثلاث الأوائل . وأشارت إلى أن الفائزات في المسابقة سيحظين بعرض تصاميمهن في المعارض المحلية والدولية لمدة عامين بدون مقابل إلى جانب نيل جوائز وشهادات تقديرية وقيام أحد مصانع المجوهرات بتصنيع التصاميم الفائزة لطرحها في الأسواق .

ودعت السنيدي إلى أهمية وجود معاهد متخصصة لتصميم المجوهرات لإعداد كوادر وطنية تعمل في هذا المجال ، مشيرة إلى أن تصميم المجوهرات يعد من أنسب المهن التي تتوافق مع ميول وطبيعة المرأة السعودية الباحثة عن العمل ولابد من تمكين المرأة من العمل في هذه المهنة في محلات ومعارض بيع المجوهرات .

وناشدت وزارة العمل دراسة موضوع تمكين المرأة من العمل في معارض المجوهرات بما يتوافق مع عاداتها وتقاليدها ومن جهتها قالت المدير العام لـ"سعفة الخير" أحد أبرز الجهات المشاركة في المعرض، الأميرة هنا بنت عبد الله بن خالد بن عبد العزيز, إن وجود خبرات عالمية مع المصممات السعوديات في مكان واحد سيساهم في تطوير الخبرات والآليات التي تعمل بها المصممة السعودية، مبينة أن المشاركة هي الأولى لسعفة الخير للمجوهرات، وهو مشروع مهتم لتدريب الفتاة السعودية لحرف سعودية أصيلة ولكن متطورة .
وتتميز تصاميم سعفة الخير بأنها من إبداع مصممات سعوديات، وتمثل قصصا حول تقاليد وطنية وسعودية أصيلة .
والهدف من المشاركة في المعرض هو عرض المنتجات التي سيعود ريعها أيضا على تدريب فتيات سعوديات لإنتاج وتصميم المجوهرات .

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1350


خدمات المحتوى


جديد الصور

جديد الفيديو

  تابعونا على:

   
   

   الإعلانات | القائمة البريدية| إدارة الصحيفة
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
 
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (أنباؤكم) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Copyright © 2014 anbacom.com - All rights reserved