الجمعة 31 أكتوبر 2014

  
صحيفة أنباؤكم الإلكترونية

يديره يمني : سقوط أكبر معمل لنسخ الأفلام الإباحية في جدة


يديره يمني : سقوط أكبر معمل لنسخ الأفلام الإباحية في جدة
08-31-2010 03:32 AM
:

انباؤكم - جدة :
ذكر تقرير أن السلطات السعودية قبضت على رجل يمني يدير أكبر معمل لنسخ الأفلام الإباحية والاعتداء على حقوق الملكية الفكرية والأدبية في مدينة جدة الساحلية.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الإثنين أن دوريات الجوازات في جدة داهمت فجر أمس الأحد "معمل عملاق لنسخ أفلام الفيديو وأشرطة الكاسيت في حي الأجواد شرقي المحافظة يديره مخالف يمني"، وقبضت على مشرف المعمل في حالة تلبس أثناء عمله في "نسخ بعض الأفلام الهابطة والأشرطة الإباحية داخل فيلا سكنية استأجرها لهذا الغرض وزودها بأجهزة عالية التقنية للتسجيل والنسخ والتغليف".

وقالت الصحيفة، إنه "وفر (الرجل اليمني) الغطاء اللازم لممارسة عمله دون أن يتم كشفه خلال الفترة الماضية، حيث استغل أسرته في توفير الغطاء".


وعملت الأجهزة البحثية في دوريات الجوازات في الفترة الماضية على ضبط الباعة الجائلين ومسوقي الأشرطة وأفلام الفيديو والأقراص المدمجة، إلا أن ظهور آخرين في النشاط جعل قيادة الدوريات في منطقة مكة المكرمة، بمتابعة من العميد سالم الزهراني، توجه الجهات المختصة لكشف كيفية استمرار المتخلفين والمتسللين في أعمالهم وتسويقهم لعشرات الأفلام الممنوعة والمنسوخة.

وطلبت الجهات المختصة من الفرق البحث عن مصادر الممنوعات والقائمين عليها. ونجحت الفرق البحثية في رصد الباعة الجائلين وتتبع عمليات البيع والشراء في مختلف المواقع، حتى بدأت في الوصول إلى بعض الرؤوس والزعماء في هذا المجال ليتم كشف معمل النسخ العملاق في الأجواد.

ووفقاً لصحيفة "عكاظ"، كان رجال الجوازات حصلوا على معلومات مؤكدة أن مصدر عشرات الأفلام والبومات الكاسيت المنسوخة فيلا سكنية تبلغ مساحتها 400 متر مربع. ويقيم فيها مقيم من جنسية يمنية مع عائلته. وأفادت المعلومات أن المتهم يتولى إنتاج آلاف الأقراص والأشرطة، وتغليفها قبل طرحها للبيع بواسطة باعة جائلين أو متاجر صغيرة في مختلف أنحاء جدة.

وانتهت التحقيقات المبدئية بتشكيل فريق رقابي على "الوكر"، وتم تطويق المكان في ساعة الصفر، ودهمه وضبط المتهم في حالة تلبس أثناء تعبئته عشرات الكراتين بالمنتجات المخالفة.

وكشف رجال الجوازات تحويل المتهم العديد من غرف المنزل إلى معامل كبيرة للتسجيل والتصوير والتغليف.

ووفقاً للصحيفة، تابع سقوط معمل "الأفلام الخليعة" مدير جوازات منطقة مكة المكرمة، فيما قاد العمل الميداني رئيس دوريات جوازات محافظة جدة، المقدم محمد الساعدي.

تعليقات 0 | إهداء 1 | زيارات 876


خدمات المحتوى


جديد الصور

جديد الفيديو

  تابعونا على:

   
   

   الإعلانات | القائمة البريدية| إدارة الصحيفة
 
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
 
المشاركات والتعليقات المنشورة بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة
لا تمثل الرأي الرسمي لصحيفة (أنباؤكم) الإلكترونية بل تمثل وجهة نظر كاتبها
Copyright © 2014 anbacom.com - All rights reserved